ميراوي.. أنا أستاذ جامعي، والجامعيين لديهم الجرأة في النقاش، واليوم الجامعة المغربية مطلوب منها أن ترجع هيبتها ومكانتها”

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي،خلال حضوره للندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس،  بوجود خلافات مع بعض رؤساء الجامعات، بسبب التمديد لهم للاستمرار في مناصبهم، حيث قال: “كلنا مررنا من المناصب، لكن لا مكن أن نظل في الكراسي طول حياتنا”، مضيفا أن “في هذه الحكومة نبحث عن الكفاءات أينما كانت”.

وأضاف ميراوي  إن لديه علاقات جيدة مع أغلب رؤساء الجامعات، لكن ليس الكل، موضحا بخصوص اتهامه بالانفراد بالقرارات، بالقول: “ليس من أفكاري ولا من خصالي”.

وأقر ذات المتحدث، أنه لا يمكن تضييع الوقت في الخلافات والمشاجرات، لأن المغرب لديه عدد مهم من الشباب ولا يجب أن نفرط فيهم، مضيفا بخصوص مقاطعة رؤساء جامعات للمناظرة 13 للكفاءات المغربية، “منزيدوش فيه، هناك من الرؤساء من غاب لظروف شخصية، ولكن أنا لا أهتم لهذه الأمور”.

 

 

وأردف قائلا: “أنا أستاذ جامعي، والجامعيين لديهم الجرأة في النقاش، واليوم الجامعة المغربية مطلوب منها أن ترجع هيبتها ومكانتها ولا يجب أن نتغاضى عن هذه الأمور”، مضيفا أن هناك رؤساء جامعات سيتم تغييرهم وهناك من يريد التمديد، ولكن هناك مباريات ويجب القبول بنتائجه حتى نتقدم للأمام.