الأميرة دوميتيلا لـ”الكوليماتور” أنا سعيدة يتواجدي بالمغرب ومعجبة بالشعب المغربي-فيديو-

عرف العرب منذ الأزل بالكرم الذي يعتبر من الصفات العريقة التي كانت دليل الرفعة والفخار والمجد وعلو الهمم, كرم الضيافة واجبا توارثته الأجيال عن الأجداد وظل الضيف سيدا في بيت مضيفه.

في حوار خاص مع جريدة “الكوليماتور” تقول الكاتبة والفنانة المسرحية” دوميتيلا” “Domitilla Ruffo di Calabria ” البابغة من العمر 57 سنة ,ابنة أخ الملكة باولا روفو دي كالابريا , زوجة ألبير الثاني ملك بلجيكا السابق , انا جد سعيدة بمروري معكم اليوم .

وأضافة , أقضي بعض الوقت بالمغرب رفقة صديقتي الفنانة المسرحية عزيزة السالك المقيمة بايطاليا , والتي حضرت معها بدعوة خاصة للمشاركة في مهرجان الدولي للسينما بزاكورة  , وأبرزت دوميتيلا للكوليماتور أن مشاركتها بالمهرجان تعد تجربة متميزة.

 

 

وأشارت دوميتيلا ريفوو دي كالابريا , ان سكان زاكورة لمست فيهم الطيبة والابتسامة الجميلة , مضيفة ان الزي التقليدي الذي لبسته هو جزء لا يتجزأ من التراث المغربي البربري , هذا التنوع الجميل في لباس المغرب التقليدي ،الذي يجمع بين طياته تشكيلة متنوعة من الثقافات، تحكي تاريخا ، وتراث متنوعا.

وأشارت دوميتيلا  ان هذه أول زيارة لها للمغرب وتتمنى ان تزورها عدت مرات لانها معجبة بهذا البلد المضياف, ومعجبة بطريقة تعامل الشعب المغربي مع الملك محمد السادس وحبهم الكبير له ,وكيف يلتقطون الصور مع صورة الملك المتواجدة في كل مكان.

وختمت دوميتلا الحوار انها ستطلب من صديقتها المغربية عزيزة السالك ان تحضر لها الطاجين المغربي بايطاليا لانه طيب ومداقه رائع لا يقاوم.