تحالف الحضارت..بوريطة أجرى سلسلة من المباحثات مع عدد من نظرائه وإمكانيات مهمة لتطوير التعاون بين المغرب ومونتينيغرو-فيديو-

على هامش أشغال المنتدى التاسع لتحالف الأمم المتحدة لحوار الحضارات، أعرب رئيس وزراء مونتينيغرو، دريتان أبازوفيتش، في ندوة صحفية عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، المنظم بفاس يومي 22 و23 نونبر الجاري، عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التعاون بين بلده والمغرب مستقبلا، داعيا إلى تبادل البلدين لخبراتهما وتجاربهما في العديد من المجالات.

وقال رئيس وزراء مونتينيغرو، دريتان أبازوفيتش، إن المغرب حاضر دوليا في الدفاع عن القيم العالمية للسلم والاستقرار، معربا عن رغبة بلاده في العمل مع المغرب على الصعيدين الثنائي والدولي في تعزيز ثقافة السلام.

 

أشار رئيس وزراء مونتينيغروعلى أن مدينة فاس، برمزيتها التاريخية، هي المكان الأنسب لبعث رسائل التضامن وتعزيز القيم العالمية في ظل الأوقات الصعبة التي يجتازها العالم في الوقت الراهن، داعيا إلى نشر قيم السلام والتسامح والتنمية الاقتصادية حول العالم.

وفي هذا الإطار، أجرى السيد بوريطة مباحثات مع كل من وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، ووزير الشؤون الخارجية التركي، مولود تشاوويش أوغلو، ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء بلوكسمبورغ، جان أسلبورن.

كما تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع وزير التعاون الدولي والغامبيين في الخارج مامادو تنغارا، ووزيرة الشؤون الخارجية والمجتمعات في غينيا بيساو، السيدة سوزي كارلا باربوسا.