بوريطة: الملك يدعم القضية الفلسطينية ويرفض المساس بوضعية الشعب

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ومغاربة المقيمين في الخارج، إن جلالة الملك محمد السادس كان على الدوام يدعم القضية الفلسطينية ويرفض المساس بوضعية القدس الشريف.
وأضاف ناصر بوريطة في لقاء جمعه مع رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني على هامش انعقاد المنتدى التاسع لتحالف الحضارات بفاس مساء  اليوم 22 نونبر2022، إن جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، يدعم الحقوق الشرعية للفلسطينيين.

وأوضح بوريطة أن المحادثات التي جمعته بالدبلوماسي الفلسطيني، شكلت مناسبة لتعميق التنسيق والبحث لتعزيز التعاون بين دولة فلسطين والمغرب، كما شكلت هذه المناسبة لقاء للتشاور السياسي حول مجموعة من المواضيع التي تهم القضية الفلسطينية.
ودعا وزير الخارجية ناصر بوريطة نظيره الفلسطيني إلى تبادل الزيادات الثنائية لتعميق التعاون والتنسيق بين البلدين، وقد أعرب المسؤول الفلسطيني عن سعادته بالتواجد بمدينة فاس، وبلقائه بوزير الخارجية ناصر بوريطة، مؤكدا أن لقاء فاس مثل فرصة للحديث عن مجموعة من القضايا وتبادل الرؤى، خاصة العلاقة الوطيدة التي تجمع بين المغرب وفلسطين.
وكشف المسؤول الفلسطيني، عن زيارة أخرى مرتقبة الى مغرب في الأيام المقبلة للتركيز على مجموعة من النقط والحديث عما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين، وشكر المغرب على دعمه المتواصل لفلسطين وكل ما يعمله المغرب من اجل القضية، وسينقل كل تفاصيل لقائه بناصر بوريطة إلى القيادة الفلسطينية.