المقاهي المتنقلة.. مشاريع تنقذ الشباب من البطالة و تتجاوز تحديات الحياة بنجاح

في ظل ارتفاع الاسعار، وتفشي البطالة وقلة الامكانيات لذى الشباب، اصبح  مشهد انتشار المقاهي المتنقلة بجنبات الطرق مألوفا عند الجميع ، مجموعة من الشباب عاطلين عن العمل اختاروا إنشاء مشروع مبتكر وواعد، عبارة عن مقهى متنقل لكسب قوت يومهم، تسترعي انتباهك وأنت تتجول سواء كنت راجلا أو على متن سيارتك الخاصة أو إحدى وسائل النقل العمومية ، في منظر جد منظم ورائع .

مشروع عبارة عن سيارات مجهزة بآلات تحضير القهوة والمشروبات الساخنة، هؤلاء الشباب الطموحون اختاروا عدم استجابة  للإكراهات والصعوبات الجمة التي تحيط بهم من كل جانب، وقرروا بكل عزم وثبات وإصرار الانخراط في مشاريع طموحة ومبتكرة للخروج من فج البطالة والفقر والهشاشة، تكون سبيلا ومسلكا لهم لتحسين وضعهم الاجتماعي وتلبية حاجياتهم ومتطلباتهم.

حيث يتوافد زبناء كثر من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، لاخد كأس قهوة الذي يتراوح ثمنه ما بين 5 و6 دراهم، ويقدمونها في كؤوس كرتونية ذات الاستعمال الواحد.

هذه  المقاهي المتنقلة للشباب المتواجدة بمجموعة من المحاور الطرقية الهامة ، هي مشاريع طموحة ومبتكرة، تستحق الدعم والتنويه، لكونها تسهم في خلق فرص الشغل وتحرير الطاقات الخلاقة للشباب